TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أقساط التأمين المجمعة عبر الوسطاء في "دبي المالي" ترتفع 61% خلال 2023

أقساط التأمين المجمعة عبر الوسطاء في "دبي المالي" ترتفع 61% خلال 2023
مركز دبي المالي

مباشر- دبي: ارتفعت أقساط التأمين المجمعة عن طريق شركات الوساطة في مركز دبي المالي العالمي خلال العام 2023 بنسبة 61% على أساس سنوي.

وبحسب سلطة مركز دبي المالي العام فقد تجاوزت الأقسام حاجز 2 مليار دولار، من أصل 2.6 مليار دولار إجمالي أقساط التأمين المكتتبة التي سجلها المركز في العام الماضي.

وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، إن المركز يحتضن مجموعة واسعة من أشهر شركات وساطة التأمين، بما في ذلك خمسة من الكيانات الأعلى تصنيفاً بحسب وكالة "AM Best" للتصنيف الائتماني في قطاع التأمين، وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأشار إلى أن وكالات التأمين العامة الإقليمية والدولية تمثل 43 بالمائة من شركات قطاع التأمين العاملة في المركز، معتبر إياها داعما رئيسيا لنمو أقساط التأمين فيه، على اعتبار أنها الخيار المفضل لشركات إعادة التأمين الباحثة عن التوسع في المنطقة دون تكبد تكاليف استثمارية كبيرة خارج أسواقها الأساسية.

أكد أن الارتفاع عدد وكالات التأمين العامة في المركز بات يشكل اتجاهاً مهماً في تعزيز ديناميكية سوق التأمين؛ باعتبارها شركات وساطة متخصصة، مخولة بسلطة الاكتتاب من شركات التأمين وإعادة التأمين.

لفت إلى أن الوكالات تعتبر خيارا مفضلا لشركات إعادة التأمين، التي تتطلع إلى بناء محفظة محلية دون تكبد تكاليف استثمارية كبيرة خارج أسواقها الأساسية.

بين مشاركة شركات إعادة التأمين بشكل متزايد في تأسيس وكالات التأمين العامة على مدى السنوات الخمس الماضية، لأنها توفر وسيلة للتخصص في مجالات أعمال محددة، مؤكداً أن تنامي عدد هذه الوكالات يعزز مكانة مركز دبي المالي العالمي في مجال التأمين.

نوه بان إلى أن التقلبات المناخية والهجمات السيبرانية والصراعات واضطرابات سلاسل التوريد تزيد من دور قطاع التأمين في جميع أنحاء العالم كآلية لنقل المخاطر.

أشار إلى انخفاض معدلات انتشار التأمين في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا مقارنة بالأسواق العالمية الأخرى، تزيد من فرص نمو القطاع في المنطقة، نظراً لأنها تتمتع بتركيبة سكانية مواتية ولاعتمادها المتزايد على التكنولوجيا باعتبارها منطقة ناشئة نسبياً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"دبي المالي" يطرح ورقة للتشاور بشأن الإطار التنظيمي لنظام الشركات المحددة

"دبي المالي" يقترح تعديل تطبيق القوانين المدنية والتجارية في المركز